صقر الإمارات نائب المدير
عدد المساهمات : 380 تاريخ التسجيل : 07/04/2009
| موضوع: ما حكم قراءة الأبراج الصينية والقمرية؟ الأحد مايو 10, 2009 6:19 am | |
| ما حكم قراءة الأبراج الصينية والقمرية؟
السائل : ر م م
السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.. ما حكم قراءة الأبراج (القمرية والصينية) إذا كانت لا تتناول الحظ
وقراءة الطالع، وليس فيها تنبؤ بالغيب، حسب تسلسل الشهور وبشكل عشوائي تخميني، وإنما يتناول كل برج منها
بعض السمات التي تميز شخصية كل مولود ولد في هذا البرج؛ حيث لاحظت عند قراءتها وجود أكثر هذه السمات موجودة
في شخصيتي حقيقة، ووالله إني لست أبالغ في كلامي هذا،حتى إني قد جربتها على بعض المقربين من حولي، ليتبين لي
صحتها من عدمها، فذكروا لي بأنها تكاد تتفق مع شخصياتهم في الغالب،فمثلا: برج الجدي: مواليد هذا البرج من أكثرهم
ثباتا وجدية, تمتاز شخصية الجدي بالاستقلالية والصلابة. برج الحوت: ذو طبيعة رقيقة،صبورة، وطيبة. لديه الكثير من
الخصال الحميدة، كما أنه ودود،حنون. برج العذراء: شديدو الذكاء، يمتازون بالدقة والحكمة والصبر، يمتازون باللطف
والرقة. أرجو إفادتنا في حكم قراءتها للتسلية والمتعة، جزاكم الله خير الجزاء ونفع بكم الإسلام والمسلمين..
الاجابة : لا يجوز قراءة مثل هذه الأبراج حتى لو كان ذلك لمجرد التسلية، لأن من يقرأ هذه الأبراج ربما يتأثر بها ويظن
صحة ما يذكره المنجمون الداجلون فيها، فهم يقولون إن هذه الأبراج لها تأثير على صفات المواليد وأحوالهم وأخلاقهم
ومستقبلهم، ولا شك أن هذا القول باطل في الإسلام، ومما وردت الأدلة ببطلانه والتحذير منه أو التصديق بذلك. فكل برج
أو نجم يولد فيه الطويل والقصير والطيب والخبيث والغني والفقير، ومن يتصف بالحلم والصبر ومن لا يتصف بذلك
وهكذا، ولا يعني إصابة هؤلاء المنجمين أحياناً أو مصادفة أنهم صادقون أو أن ما يذكرونه في هذه الأبراج صحيح، فقول
المنجمين هذا هو من ادعاء علم الغيب، وادعاء علم الغيب منازعه لله سبحانه وتعالى في قوله: \"قل لا يعلم من في
السموات والأرض الغيب إلا الله\". والتعلق بهذه الأبراج أو التصديق بها من الشرك لما فيها من التعلق بغير الله سبحانه وتعالى.
قال صلى الله عليه وسلم: \"من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد\" (رواه أبوداود بسند صحيح).
فيجب على المسلم والمسلمة أن يحذر من ذلك وأن يعتمد على الله وحده ويتوكل عليه في الأمور كلها مع أخذه بالأسباب الشرعية والحسية المباحة.
منقووووول | |
|